ابحث عن ما تريد

صيانة ثلاجات بالدمام

صيانة ثلاجات بالدمام

صيانة ثلاجات بالدمام وأفضل أنواع الثلاجات وأهم معايير اختيار الثلاجة وأهم أعطال الثلاجات المنزلية هو موضوع مقالنا اليوم.

الثلاجة هي ثاني أهم جهاز بالمنزل بعد البوتاجاز والذي يعد هو أهم الأجهزة التي يجب توفرها بالمنزل على الإطلاق، ومع تعدد أنواعها وماركاتها وأحجامها يتردد المستهلك ويحتار أيٍ من هذه الثلاجات أفضل في العمل والكفاءة وأيهما يوفر قطع غيار ومراكز صيانة ثلاجات بالدمام وهل هناك فني ثلاجات بالدمام و الخبر يمكنه التعامل مع الأعطال أم لا.

لذا سأحاول جمع كل ما يتعلق بالثلاجات وأفضل معايير الشراء وأفضل أنواع الثلاجات وما هي تعليمات التشغيل الخاصة بالثلاجة وأي أحجام الثلاجة أفضل وهل حجم الثلاجة المكتوب بالأقدام يعني نفس الحجم باللتر وما هي النصائح التي يقدمها فني تصليح ثلاجات بالدمام.

تصليح ثلاجات بالدمام

تتعدد مراكز الصيانة بالمملكة فهناك مراكز صيانة ثلاجات بالدمام ومراكز صيانة مجفف حراري بالهفوف ومراكز صيانة غسالات الدمام والعديد من مراكز تصليح ثلاجات بالدمام وكل مركز يقدم نصائح لشراء وتشغيل المنتج الخاص بها بحيث يسهل على المستهلك اختيار المنتج الأفضل والمناسب للسعر الذي تحدده دون الحاجة إلى فني صيانة ثلاجات بالدمام والخبر.

ترد إلينا العديد من الأسئلة حول صيانة ثلاجات ال جي بالدمام و صيانة ثلاجات توشيبا الدمام واعطال الثلاجات المنزلية وصيانة ثلاجات دايو بالدمام، وهو ما دفعني لكتابة مقال يشمل كل الأسئلة التي ستدور في عقلك حول الثلاجات.

وقبل أن أتحدث عن معايير اختيار الثلاجة المناسبة لك أريد منك عزيزي المستهلك أن تحدد الفئة السعرية المناسبة التي يمكنك دفعها، أيضا أريد منك تحديد الحجم الذي تريد شراءه وهذا يختلف من شخص لآخر.

فهناك بعض السيدات لديها فريزر وتريد شراء ثلاجة فقط والبعض الآخر لا يريد ذلك والبعض يفضل نصف الثلاجة فريزر والنصف الآخر ثلاجة، وبعض السيدات تفضل الفريزر أسفل الثلاجة والبعض لا، المهم أن تحدد أولاً السعر والحجم الذي تريد شراؤه ثم أقرأ معي معايير اختيار الثلاجة.

إذا كنت تبحث عن:   شركة صيانة ثلاجات بجدة ‬

صيانة ثلاجات بالدمام (معايير اختيار الثلاجة)

  • اختيار ماركة ثلاجات جيدة ومشهورة بالسوق خاصة وأن الثلاجة هي أغلى جهاز بالمنزل، وأبتعد تماماً عن الثلاجات المجهولة المصدر أو ماركة جديدة، فالغالب الثلاجة ذات الماركة الجديدة بالسوق تكون تجربة للماركة ويريدون بها اكتشاف الأخطاء وأعطال الثلاجات المنزلية التي بها ومعرفة أراء العملاء عنها.
  • كلما كانت ماركة الثلاجة أشهر وأقوى كلما توفرت مراكز صيانة ثلاجات بالدمام لها وكلما كان الفنيين تعاملوا معها أكثر وزادت خبرتهم عنها، أيضا كلما كانت الماركة معروفة كلما توفرت قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع بشكل أكبر… لذا من الأفضل لك دفع مبلغ أكبر لشراء ثلاجة ذات ماركة مضمونة بدلاً من شراء ثلاجة رخيصة و الماركة غير معروفة.
  • من أهم المعايير قراءة بطاقة كفاءة الطاقة الملصوقة على الثلاجة والتي توضح كفاءة التوفير الخاصة باستهلاك الكهرباء للثلاجة والاستهلاك الشهري للكهرباء، كما توضح الماركة والموديل والسعة باللتر للثلاجة.

وتظهر ببطاقة كفاءة البطاقة مستويات الاستهلاك من E إلى A حيث يمثل حرف الE الأقل كفاءة والأكثر في استهلاك الكهرباء، أما حرف الA فيمثل الأعلى كفاءة وأقل في استهلاك الكهرباء، لذا كلما كانت الثلاجة تمثل حرف A  أو أقرب لها كلما كانت أفضل.

علامات تدل على وجود مشاكل بالثلاجة ويجب صيانتها.

1- ارتفاع في استهلاك الكهرباء: إذا زادت فواتير الكهرباء الخاصة بك فجأة ،فهذا يشير علي وجود خلل بالثلاجة لديك ويجب فحصها في اسرع وقت.
2- فساد الطعام سريعا : إذا كانت موادك الغذائية تفسد حتى قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها ، فهذا يدل علي مشاكل بالثلاجة لديك ويجب تدخلي فني تصليح ثلاجات الدمام فورا.
3- جسم الثلاجة ساخن جدا : تحتوي الثلاجة على كمبروسر يعمل طوال الوقت نتيجة لذلك ، من المفترض أن يصبح جسم الثلاجة دافئًا قليلاً في معظم الأوقات. ولكن إذا أصبحت المنطقة القريبة من الكمبروسر شديدة الحرارة بحيث لا يمكن لمسها ، فذلك يدل علي مشكلة في الثلاجة ويجب تدخل فني تصليح الثلاجات بالدمام فورا .

  • اختيار ثلاجة ذات كمبروسر صوته منخفض وغير مزعج.
  • مقبض باب الثلاجة محمل وأستانلس لأن هناك بعض الأنواع يكون مقبض الباب ضعيف ويكسر سريعاً.
  • النظر لا
  • رفف الثلاجة هل خامتها ثقيلة ونظيفة ومحملة أم لا، حالياً أغلب ارفف الثلاجات تكون من الزجاج مما يجعلها أسهل بالتنظيف والاستخدام والتحمل.
  • تقسيمة ارفف الثلاجة يجب أن تكون مناسبة بحيث تكون غير بعيدة عن بعضها أو مقتربة أكثر من اللازم، بحيث تكفي لوضع الأطعمة والمعلبات بشكل جيد.
  • من الضروري وجود مصباح داخلي للثلاجة وهذا موجود بأغلب الثلاجات ولكن غير متوفرة للفريزر بنسبة كبيرة، لذا من الأفضل لك الانتباه عند الشراء لابد من وجود مصباح داخلي للثلاجة والفريزر معاً.
  • من الأفضل شراء نوع الثلاجة الذي يصدر صوت أنذرا عند ترك الباب مفتوحاً خاصة مع وجود أطفال بالمنزل، ترك الباب مفتوح لفترة طويلة يؤدي إلى تسرب غاز الفريون المسئول عن التبريد، وبالتالي حدوث أعطال والاضطرار للجوء لمراكز صيانة ثلاجات بالدمام.
  • من المعايير الواجب توافرها بالثلاجة وجود بلازما وهي المسئولة عن تنقية الهواء بالثلاجة ومنع التعفن ومنع اختلاط الروائح للطعام الموجود بالثلاجة.
تصليح ثلاجات بالدمام

تصليح ثلاجات بالدمام

شركة صيانة ثلاجات بالدمام (أفضل أنواع الثلاجات)

بصفتي فني ثلاجات بالدمام و الخبر وعملت بأفضل مراكز صيانة وتصليح الثلاجات بالدمام.. سأعرض عليك أفضل أنواع صيانة الثلاجات الالكترونية بالحجم الذي أراه مناسباً وهذا لا يعني بالضرورة لك أن تشتري نفس الموديل والحجم.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة ثلاجات بالرياض

توشيبا 355 لتر:

ثمنها بالتقريب يبدأ من 1250 ريال سعودي، بالنظر على بطاقة كفاءة الطاقة فهي تعد من الفئة A أي من الأعلى كفاءة والأقل في استهلاك الكهرباء، المقبض متوسط التحميل والقوة، الفريزر واسع برف داخلي ولكنها بدون إضاءة والتوزيع مناسب للأرفف والارفف ذات خامة جيدة وبها إضاءة.

ثلاجة شارب 468 لتر:

وثمنها يعادل 2800 ريال سعودي او أكثر، ذات تصميم رائع وجذاب وتملك شاشة ديجتال كما انها من الفئة A الموفرة للكهرباء، من مميزاتها الفريزر سفلي وتملك مقابض محملة وجيدة الخامة.

من مميزاتها أيضا الأرفف بالثلاجة والباب ذات الخامة الممتازة والمحملة والثلاجة واسعة جداً والفريزر به درج للحوم والفاكهة كما أن بها فتحات لتوزيع البرودة.

ومن أكبر العيوب التي تعاني منها شارب فهي بالطبع السعر العالي للثلاجة ودرج الثلج الداخلي لا يمكن نزعه.

ثلاجة وايت بوينت التركية 420 لتر:

ثمنها يبدأ من 1800 ريال وبها العديد من المميزات مثل المقبض الداخلي و تملك فريزر أكبر من قريناتها من الماركات الأخرى، كما أن بها فتحات توزيع البرودة وتوزيع الارفف ممتاز كما أن خامة الأرفف ذات خامة ممتازة.

ثلاجة إل جي 618 لتر و22 قدم:

وهي الأشهر والأفخم بين الثلاجات وتأتي في المركز الأول لأفضل ثلاجة والتي أنصح بشراؤها لما لها مميزات ضخمة، حيث تمتلك تصميم رائع سعرها يبدأ من 9000 ريال سعودي، كفاءة طاقة من الفئة A والضمان 10 سنوات على كفاءة الكمبروسر و5 سنوات على الأجزاء الأخرى للثلاجة.

كما أن بها ميرد ماء داخلي وصانع للثلج كما أن بها وصلة خرطوم لملأ الماء، تمتلك كمبروسر أنفرتر يقلل من استهلاك الكهرباء إلى أكثر من 35%، أيضا تملك صوت هادئ تماما ومانع للضوضاء.

كما ان بها واي فاي للتحكم في الثلاجة عن بعد لضبط درجة الحرارة أو مشاهدة الأشياء الموجودة بها، وبها إغلاق داخلي ويمكن قفلها بباسورد وتحكم بدرجة حرارة الماء والثلج المجروش أو السليم.

إذا كنت تبحث عن:   شركة صيانة ثلاجات بالظهران

تسمى هذه الثلاجة DOOR IN DOOR ذلك لأنها تملك باب خارجي لتناول العصير دون فتح باب الثلاجة الرئيسي، ويمكنك ذلك من خلال الضغط على زر خارجي، أيضا تملك مقبض باب داخلي، وهي إنتاج كوري وتجميع بالصين.

ولا يعني تجميعها بالصين أنها ذات جودة منخفضة لكن يتم الاستعانة بالصين لتقفيل المنتج نظراً لانخفاض ثمن العمالة هناك مقارنة بالدول الأخرى، الكمبروسر نوعه أنفرتر الموفر للكهرباء مع خاصية لاينر وهذه الخاصية مسئولة عن عدم وجود الصوت بعد التشغيل وتخفيض استهلاك الكهرباء أكثر بزيادة عن 36% من النسبة التي يوفرها موتور الأنفرتر، ومن المميزات أيضا أن إل جي تجنبت مشكلة سخونة جوانب الثلاجة وهي مشكلة شائعة عند أغلب الثلاجات.

ثلاجة فريش 426 لتر:

تملك شاشة ديجيتال يمكنك من خلالها فتح وإغلاق جزء من الثلاجة دون الآخر للراغبين في تشغيل الثلاجة دون الفريزر أو العكس، كما أن يمكنك التجميد خلال ساعتين بالإضافة إلى انها ذات كفاءة للكهرباء من الفئة A.

تملك بلازما لمنع الروائح والتعفن للأطعمة، تملك فريزر واسع وبها مكان لدرج الثلاجة يمكن أزالته، كما ان بها توزيع ارفف هائل وخامة جيدة، من أفضل مميزاتها مصباح بالطول لإضاءة كافة الثلاجة بالإضافة إلى صوت أنذار عند ترك الباب مفتوحاً.

صيانة ثلاجات بالدمام (تعليمات التشغيل)

كما نعلم تشغيل الثلاجة لأول مرة أو من بيت إلى آخر يستوجب علينا الحذر والقيام بخطوات التشغيل بالتفصيل لتجنب حدوث أي أضرار للثلاجة، لذا جمعت لك الخطوات التي يجب عليك أتباعها عند نقل الثلاجة أو تشغيلها.

  • غاز الفيريون يرج كثيرا في عمليات النقل لذا يجب تثبيت الثلاجة لمدة لا تقل عن ست ساعات.
  • يجب ترك مساحة بين الثلاجة والحائط لا تقل عن 5سم من كل أتجاه.
  • مرحلة التعقيم: قومي بمزج خليط من الماء وبيكربونات الصوديوم أو ماء وخل ومسح الثلاجة من الداخل والخارج بقماشة مغموسة بالمزيج، ثم قومي بتجفيفه.
  • بعد التأكد من مسح الثلاجة من أي ماء قومي بتشغيل الثلاجة وهي خالية تماماً من أي شيء ولمدة أربع ساعات.
  • بعد انتهاء الأربع ساعات قومي بوضع الأطعمة.
إذا كنت تبحث عن:   شركة تصليح ثلاجات بجدة

ملاحظة :من الطبيعي أن تستهلك الثلاجة وقتاً أكبر للوصول لدرجة التبريد.

تصليح ثلاجات بالدمام (نقل الثلاجة)

أولا: قياس مساحة الثلاجة وقياس المكان المراد وضعها به وتأكد أنهما مناسبان ومن الأفضل استخدام متر القياس لذلك، ويهدف ذلك لمن تعرض الثلاجة للخدوش والجروح.

ثانيا: إذا كنت ستقوم بنقل ثلاجتك المستخدمة مسبقا فتأكد من خلوها تماما من الأشياء أو الأطعمة أو المجمدات أو الملصقات.

ثالثا: يجب إزالة أي ثلوج كانت بالثلاجة وتنظيفها جيدا.

رابعا: قم بإزالة الأدرج والأرفف وتغليفهما جيدا حتى لا تكسر أو تتعرض لخدوش.

خامسا: أستخدم عربة النقل اليدوية (الترولي) وتأكد من ربط الثلاجة بالحبال جيدا.

نصائح لشراء والمحافظة على الثلاجة

  • كما قلت مسبقا عند شراء الأجهزة الكهربائية كالثلاجة أو الغسالة أو غيرها من الأفضل لكي اختيار الحجم الأكبر منها لتناسب الظروف المستقبلية.
  • أحسبي لكل فرد من العائلة 6 قدم في المتوسط فمثلاً إذا كانت عائلتك لفردين أشتري ثلاجة 12 قدم وإذا كنتم 3 أفراد اشتري ثلاجة 18 قدم وهكذا.
  • يجب ان تأخذ في الحسبان كم السعة اللترية للثلاجة.
  • عند نقل الثلاجة أحترس من تمييل الثلاجة بدرجة لا تزيد عن 45% وإذا كنت ستحملها بشكل أفقي أحملها في أتجاه وصلة الشحن الموجودة بجوار الموتور.
  • أختر مكان مناسب لوضع الثلاجة به تهوية جيدة ومن الأفضل ألا تضعها بالمطبخ.
  • راعي ترك المسافة ولا تلصق ثلاجتك بالحائط.
  • بعض الثلاجات بها مكثف في جوانبها مثل ثلاجات توشيبا فراعي عدم التصاق الجوانب بالحائط.
  • وضع الفيشة بطريقة صحيحة وعدم تحريكها إلى أعلى أو أسفل كما يجب عليك عدم وضع الفيشة في مشترك كهربائي خاصة الثلاثي.
شركة صيانة ثلاجات بالدمام

شركة صيانة ثلاجات بالدمام

أفضل شركة تنظيف ثلاجات بالدمام.

  • لا تضع الثلاجة بشكل راسي تماماً وراعي عمل زاوية ميل للثلاجة برفعها من الأمام.
  • عدم وضع زجاجات ثقيلة في باب الثلاجة حتى لا تسبب تلف لمفصلات الباب، ونحن بمركز صيانة منزلية الدمام تردنا حالات كثيرة لتلف مفصلات الباب بسبب ثقل حجم الزجاجات الموضوعة به.
  • التنظيف المستمر للحوض الداخلي بالثلاجة من أربع إلى ست شهور على الأكثر، حيث يؤدي قلة تنظيف الحوض إلى ظهور روائح كريهة بالثلاجة أو انسداد مصرف الماء وبالتالي يحدث تسرب للمياه وتتجمع أسفل الثلاجة تحت الأدراج.
  • تنظيف حوض الثلاجة الخارجي والموجود أعلى ماتور الثلاجة.
  • حافظ على الجلد الخارجي لباب الثلاجة والذي يتلف بسبب التحميل الزائد على الباب، فيسبب ذلك عدم إغلاق الباب بإحكام لعدم توافق الجلد مع الثلاجة. ويمكننا صيانة جلد باب الثلاجة من خلال استخدام الماء الساخن وفرشاه والقيام بتدليكها.
  • ضبط المؤشر جيداً، في فصل الصيف لا تُزيد مؤشر الثلاجة عن اثنين أو واحد حتى لا تسبب تلف كمبروسر الثلاجة، أما فصل الشتاء فلا يؤثر كثيرا تبديل أرقام المؤشر.
  • أرفف الثلاجة إذا كانت مفرغة وليست قطعة واحدة فيجب عليك الانتباه إلى عدم وضع مفرش على الرف، لأن ذلك سيؤدي إلى عدم وصول البرود إلى الارفف السفلية وبالتالي سيفسد الطعام.
  • في حالة أن الكهرباء انقطعت وقمت بفصل الثلاجة عن الكهرباء ثم عادت بعد قليل، لا تقم بإعادة توصيل الكهرباء للثلاجة أبداً لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الموتور.
إذا كنت تبحث عن:   شركة صيانة ثلاجات بجازان

صيانة ثلاجات بالدمام (أعطال الثلاجات المنزلية وحلولها)

يتعرض فني تصليح ثلاجات بالدمام والخبر لأنواع مختلفة من أعطال الثلاجات المنزلية بأحجامها المختلفة، يحاول صيانة ثلاجات ال جي أو صيانة ثلاجات جازان أو صيانة ثلاجات دايو بالدمام أو غيرها.

لذا سأقدم لكم بصفتي فني ثلاجات بالدمام بعض النصائح التي ستساعدك على اكتشاف أعطال الثلاجات المنزلية.

هناك نوعين من أعطال الثلاجات وهما:

  • أعطال كهربائية .
  • أعطال ميكانيكية.

أهم المشكلات

مشكلة عدم التبريد:

يتم اكتشاف العطل عند تشغيلها بعد ساعتين أو ثلاثة ولكن بدون تبريد في الغالب يكون هذا بسبب العطل الميكانيكي ويكون إما بسبب الانسداد أو التسريب، الانسداد نعالجه بتنظيف مواسير الثلاجة بإضافة وصلة شحن، ويتم التنظيف بواسطة نيتروجين أو فيريون بدرجة تبخير عالية.

المشكلة بسبب التسريب عند وضع يدك على الفلتر تجد زيت ولعلاجه نقوم بتنظيف الفلتر والدائرة ثم نقوم بالشحن.

مشكلة تسرب المياه:

تعتبر هذه المشكلة من أكثر الأعطال التي يشتكي منها العملاء وترجع أسباب تسرب المياه إلى:

  • فتحة التصريف مسدودة : وهي عبارة عن خرطوم موجود بلوح منع تكوين الثلج أو “الديفروست” وتسد نتيجة لسقوط بقايا الطعام بها، ولحل تلك المشكلة أزل بقايا الطعام وقم بتسليك الخرطوم وإزالة الثلوج.
  • توقف الماء بالأنبوب المزود وبالتالي تتعطل عملية تصنيع الثلوج ولحل المشكلة أفصل الكهرباء عن الثلاجة وقم بالنظر إلى الأنبوب وملاحظة إذا كان هناك كسر فقم بتبديل الأنبوب وإذا كان هناك انسداد بفصل الكهرباء سيذوب الثلج وتقوم بتسليك الأنبوب.

مشكلة تراكم الثلج بالفريزر:

تعد هذه المشكلة أيضا من المشكلات الشائعة بين العملاء وغالبا يكون السبب عدم إغلاق باب الفريزر جيداً لحل المشكلة اغلق الباب لفترة طويلة بدون فتحه ستلاحظ انتهاء المشكلة، وإذا كان هناك مشكلة في الباب نفسه يمكنك الاتصال لإحضار مهندس صيانة ثلاجات مطاعم بالدمام و الخبر.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة ثلاجات بمكة المكرمة

موتور الثلاجة لا يفصل:

الموتور يعمل على فترات بالثلاجة أي يعمل ويفصل وكونه يستمر بالعمل ولا يفصل يعني أن هناك مشكلة، إما أن الثلاجة موجودة بمكان غير مناسب به اتربة وغبار أو ان مؤشر الثلاجة مضبوط على درجة تبريد عالية.

وهناك العديد من الأعطال  الأخرى التي قد تصيب الثلاجة بسبب سوء الاستخدام أو سوء التصنيع أو عمر الثلاجة الافتراضي، لذا حاولت بالمقال تقديم الأعطال التي يمكنك تصليحها بنفسك دون الاتصال بمركز تصليح ثلاجات بالدمام أو صيانة ثلاجات ال جي أو صيانة توشيبا ثلاجات أو صيانة ثلاجات دايو بالدمام أو غيرها.

نصيحتي الأولى والأخيرة هي شراء ثلاجة ذات ماركة معروفة وعدم المخاطرة بأموالك ومراجعة نصائح فني ثلاجات فلبيني بالدمام ستحافظ على ثلاجتك لأكبر وقت ممكن.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

ذات صلة

صيانة تلاجة توشيبا بجدة
شركة تصليح فريزرات بالرياض
صيانة ثلاجات بالمدينة المنورة
شركة صيانة ثلاجات بالاحساء
شركة صيانة ثلاجات بجازان
صيانة ثلاجات بالجبيل
صيانة ثلاجات بالطائف
صيانة ثلاجات بالرياض
صيانة ثلاجات بمكة المكرمة
صيانة ثلاجات بسيهات
شركة صيانة ثلاجات بالقطيف
شركة صيانة ثلاجات بالظهران