ابحث عن ما تريد

تصليح غسالات اطباق بجدة

تصليح غسالات اطباق بجدة

تصليح غسالات اطباق وتصليح غسالات الصحون بجدة  وأحجام غسالات الأطباق وأفضل أنواع غسالات الأطباق ومعايير الشراء وطرق تصليح جلايات الصحون ورموز الأخطاء بغسالة الأطباق وهل حقاً هي مفيدة وعملية داخل المنزل… هذا ما سنناقشه اليوم في مقالنا.. “تصليح غسالات الأطباق”.

يزور العملاء العديد من مراكز تصليح غسالات اطباق ومراكز صيانة ثلاجات بالدمام ومراكز صيانة غسالات بالدمام وفنيين صيانة غسالات بالهفوف وتردهم العديد من الأسئلة حول الأجهزة الكهربائية وصيانتها، ولعل أهمها السؤال حول تصليح غسالات اطباق.

و تتساءل العديد من السيدات هل غسالة الأطباق من الأجهزة الضرورية فعلاً بالمنزل أم أنها مجرد جهاز ترفيهي، وهنا ننقسم لفريقين فريق يرفض وجودها ويرى أنها مجرد أداه ترفيهية وأن الغسيل في حوض المطبخ باليد أفضل، وفريق آخر يرى أنها جيدة ولكنها غير موفرة، وفريق آخر يرى أنها مهمة بالمنزل مثل أهمية غسالة الملابس.

تصليح غسالات اطباق “أهمية الغسالة”

يرى الفريق المؤيد لأهمية غسالة الأطباق بأن لها العديد من الفوائد مثل:

  • توفير للجهد والوقت.
  • توفير بالماء لأن غسيل الاطباق باليد يستهلك ماء أكثر.
  • توفير للمسحوق فرغم أن المسحوق غالي إلى حد ما مقارنة بمسحوق الغسيل العادي، إلا أن المسحوق يظل لفترة طويلة جداً معك ويوفر عليكي ثمن المساحيق العادية التي تشتريها بشكل متكرر أسبوعياً.
  • موفرة للكهرباء وهناك العديد من غسالات الأطباق بها موتور الأنفرتر الموفر للكهرباء.
  • وأرى أيضا أنها مفيدة ومهمة جداً للعائلات الكبيرة والسيدات العاملات والأشخاص المرضى.

تصليح غسالات اطباق “أحجام غسالات الأطباق”

غسالات صحون ويرلبول تحسب أحجام غسالات الأطباق بالفرد، فمثلاً هناك غسالات 4 فرد وحتى 15 فرد، وفي الغالب فإن الشركات لا تنتج غسالات ال4 فرد بكميات كبيرة، تكون غسالات الأربعة فرد صغيرة وتقوم العديد من النساء بوضعها على رخام المطبخ.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات دايو بالاحساء

أما غسالات الاطباق ال10 فرد فيصل عرضها إلى 45 سم وعمقها إلى 60 سم والطول 50 سم، أما غسالات الأطباق الأكبر حجماً من 10 سم فتكون بنفس المقاس وهو عرض 60 سم وعمق 60 سم وطول 85 سم.

وقد تسأل كيف تكون غسالات الأطباق 12،13،15 فرد بنفس المقاس، الفرق يكون بعرض الغسالة داخل الغسالة والأرفف وقوة التحمل.

تصليح غسالات اطباق “معايير شراء غسالات اطباق”

فني تصليح غسالات الصحون بجدة ومراكز اصلاح غسالة الصحون بجدة يقدمون لكي عدة نصائح يجب أخذها في الحسبان عند شراء غسالات اطباق، ويجب الانتباه لتلك المعايير لأنها ستوفر عليكى الأعطال وتبذير أموالك في غسالات رديئة وكثيرة الأعطال، ومن هذه المعايير:

  • اختيار ماركة غسالات أطباق جيدة ويجب أن تتأكدي أولاً من توفر قطع غيار غسالات اطباق بجدة وخدمات ما بعد البيع وتوفر فنيين تصليح جلايات الصحون الخاصة بهذا النوع، حيث أنه من الأفضل لكي عند الحاجة لصيانة غسالات اطباق أن تتصلي بمركز صيانة غسالات اطباق نفس النوع وعدم الاتصال بفنيين خارجيين.
  • النظر جيدا لبطاقة كفاءة الطاقة الملصوقة على غسالات الاطباق الجديدة، تبين بطاقة كفاءة الطاقة مستوى التوفير بالكهرباء والتي تتعدد مستوياتها من D وتعني ان غسالة الأطباق تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء والماء وغير موفرة، وحتى A++ والتي تعني أنها موفرة جدة بالكهرباء وتستهلك أقل كمية من الكهرباء والماء، وبالطبع فإن غسالات الأطباق ذات الكفاءة A++ هي الأفضل.
  • غسالة الاطباق بها سخانات داخلية لذا تحتاج إلى وصلة ماء واحدة.
  • التأكد من أن موتور الغسالة به الخاصية الأنفرتر الموفرة للطاقة.

تصليح غسالات اطباق بجدة

  • التأكد من أن أرفف غسالة الاطباق من الأستانلس المقوى وليست من النوع الضعيف حتى لا يحدث بها تلف أو صدى.
  • البعد عند الشراء عن اللون الأبيض للغسالة لأنها تتعرض للتلف أكثر من الألوان الأخرى.
  • تأكدي أن أرفف الغسالة مطلية جيداً وليست بها أجزاء غير مطلية لأنها ستصدأ وبالتالي ستتلف الغسالة سريعاً.
  • بعض الغسالات بها إمكانية التعديل ارتفاع رف الغسالة بما بتناسب مع حجم الأنية الموضوعة للغسيل.
  • سنون رف الغسالة تكون قابلة للطي والتعديل بما يسمح لكي بوضع أحجام مختلفة من الأطباق والحلل.
  • لابد أن تكون غسالة الأطباق بها نظام إغلاق “لوك” داخلي وهذه الخاصية ذات أهمية كبيرة لحماية الأطفال، خاصة أن الغسالة عند فتحها يخرج منها كمية كبيرة من البخار وقد يتسبب ذلك بإحداث حروق للأطفال، لذا من الأفضل لكي عند الشراء التأكد من وجود نظام إغلاق ضد استعمال الأطفال.
  • غسالة الاطباق ذات اللوحة العادية التي تحتوي على أزرار افضل من الغسالات ذات شاشة التحكم “التاتش”، نظراً لارتفاع ثمنها تصليحها عند تلف أحد أجزائها أو الحاجة لفني تصليح غسالات اطباق بجدة.
  • غسالات الاطباق النصف حمولة عملية جداً، ويمكنك استخدامها عندما تكون الاطباق قليلة وتريدين استخدام رف واحد من الغسالة، وتساعد النصف حمولة على تشغيل رف واحد وبالتالي توفير بالماء والكهرباء والوقت.
  • مراجعة عدد الرفوف الموجودة بغسالة الاطباق، بعض السيدات تفضل الغسالات بثلاثة أرفف وأخرى تفضلها بأثنين، وأنا كفني صيانة غسالات اطباق بجدة أفضل لكي اختيار غسالة اطباق ذات ثلاثة أرفف، لأن الرف الثالث الخاص بالشوك والمعالق يوفر عليكي وضع الجزء الخاص بغسل المعالق في الرف السفلي، مما يساعد على توفير مساحة أكبر بالرف السفلي لوضع الاطباق.
تصليح غسالات أطباق أريستون

تصليح غسالات أطباق أريستون

صيانة غسالات اطباق “شراء غسالة”

فني صيانة غسالات صحون في جدة قد تحتاجين إلى معرفة كيفية تحديد حجم الغسالة المناسب، تنصحك مراكز تصليح غسالات اطباق  عند شراء غسالة الأطباق بضرب عدد افراد الأسرة في 2، بمعنى إذا كانت أسرتك مكونة من 4 أفراد فعليك شراء غسالة أطباق 8 فرد وهكذا.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات ميتاج بالرياض

وبصفتي فني تصليح غسالات اطباق بجدة فأنصحك بعدم شراء غسالة أطباق تقل عن 10 فرد وذلك لتوفير أموالك ولأنها ستتحمل آنية وأطباق أكثر.

صيانة غسالات اطباق “أفضل أنواع غسالات اطباق”

تتعدد أنواع غسالات الاطباق فمنها المستورد والمحلي وسأقدم لك أفضل أنواعهما:

الغسالات المستوردة:

هناك عدة أنواع مستوردة وجيدة ولكن سأرشح لك أفضل ثلاثة غسالات اطباق مستوردة بالسوق وهي:

  • غسالة أطباق أريستون: غسالة إيطالية التصنيع وتجميع بولندا، غسالة اطباق اريستون ذات جودة ممتازة وذات كفاءة عالية والأفضل بالنسبة لي، إلا أنها قد تعاني هنا من عدم توفر مراكز صيانة غسالات اطباق اريستون بشكل كبير في المملكة، كذلك عدم توفر قطع غيار غسالات اطباق اريستون.
  • غسالات اطباق اندست: لا تختلف كثيراً عن غسالة اطباق أريستون، نفس الكفاءة والجودة والإمكانيات وأحياناً أشعر أنها نفس الشركة وتنتج ماركتين للاستحواذ على السوق.
  • غسالة أطباق بوش: ألمانية الصنع والتجميع تركي، من أقوى الغسالات وأفضلها من حيث السعر والكفاءة والعمل والصيانة.

لم أذكر هنا غسالات أطباق إل جي أو غسالات أطباق سامسونج نظراً لأسعارهم المرتفعة جدا والمبالغ فيها مقارنة بجودة وكفاءة الغسالة.

الغسالات المحلية:

هناك عدة غسالات جيدة يتم تجميعها في بلاد عربية ومنها:

فني صيانة غسالة صحون الرياض، صيانة غسالة صحون ال جي، غسالة أطباق تورنيدو، غسالة أطباق بيكو، غسالة أطباق زانوسي، غسالة أطباق وايت بوينت.

تلك الأنواع هي أفضل الغسالات المصنعة عربياً ولكل نوع له مميزاته وعيوبه لذا من الأفضل لك عند الشراء تحديد احتياجاتك والحجم المناسب لك أولاً ثم قم بشراء أي نوع منهم بما يناسبك.

صيانة غسالات اطباق “نصائح صيانة غسالات اطباق”

فني غسالة صحون يصلنا العديد من الأسئلة حول تصليح غسالات الصحون بجدة حول إصلاحها وصيانتها، لذا سأقدم لكي العديد من النصائح التي ستساعدك على المحافظة على غسالات الأطباق وعلى عمرها الافتراضي وتصليح جلاية الصحون بشكل أفضل وأسرع، ومن تلك النصائح:

  • إبعاد الغسالة عن الماء بشكل تام للمحافظة عليها من التعرض للتلف أو الصدأ، ولحمايتها من الماء قومي بوضعها على قاعدة خشبية أو أستانلس، أو وضعها على مكان مرتفع في المنزل.
  • استخدام غطاء للغسالة “COVER” لحمايتها من الخدوش.
  • تنظيف الأطباق من بقايا الطعام قبل وضعها بأرفف غسالة الاطباق، وهذه الخطوة قد تعترض عليها بعض النساء إلا أنها تساهم بشكل كبير في المحافظة على العمر الافتراضي للغسالة وعدم تعرضها للانسداد.
  • تنظيف الفلتر الموجود بداخل الغسالة بعد كل غسلة أو ثلاثة على الأكثر.
  • رص الأطباق بشكل جيد داخل الغسالة، في البداية تستهلكين الكثير من الوقت في رص الأطباق بشكل مناسب إلا إنك مع الوقت واكتساب الخبرة في التعامل مع غسالة الأطباق ستجدين نفسك ترصين الأطباق بشكل أسرع وبأقصى استفادة ممكنة من المساحة الموجودة بها.
  • يجب عليكى مراجعة رشاشات الغسالة قبل تشغيل الغسالة والتأكد من دورانها بشكل جيد، فأحياناً تقف بعض الآنية عائقاً أمام الرشاش مما يجعلها تقف عن الدوران وبالتالي ستحتاجين لنزعها وتبديل أماكنها.
  • عمل دورات تنظيف الغسالة كل فترة، ويمكنك ذلك بطريقتين إما أن تشتري مسحوق خاص بتنظيف الغسالة وهو غير المسحوق المخصص للغسيل، وإما ان تقومي بإضافة كوب من الخل والليمون أو بعض القرنفل وتقومي بعمل دورة غسيل كاملة، وستجدين الغسالة نظيفة تماماً ورائحتها ذكية.
  • ترك باب غسالة الأطباق مفتوحاً لفترة بعد انتهاء الغسيل لعدم ترك أي روائح سيئة.
إذا كنت تبحث عن:   تصليح غسالات بالمدينة المنورة

صيانة غسالات اطباق “الأواني والأطباق”

ترد إلينا العديد من الأسئلة حول الأطباق والآنية المسموح لها بالدخول لغسالة الأطباق وهل هناك بعض الأنواع لا يمكنك إدخالها وغسيلها؟

عزيزي المستخدم يمكنك استخدام كل الأطباق والآنية في غسالة الأطباق ماعدا بعض الأنواع، ويرجع ذلك بسبب وجود سخانات بالغسالة وبالتالي فهناك آنية لن تتحمل درجة الحرارة العالية، ومن تلك الآنية:

  • الألمونيوم لأن لونها يتحول للون الأسود.
  • الأواني الخشبية مثل المعالق والطواجن.
  • الأواني المصنوعة من السيليكون الغير أصلي.
  • البلاستيك الرديء.
  • الأطقم الصيني والأطقم الكريستال لأن الزجاج الرقيق لها سيكسر كما أن الرسومات الموجودة على الأطباق الصيني ستزول من الحرارة العالية.
  • الآنية المصنوعة من الجرانيت والسيراميك والتيفال، بعض السيدات تضعها ولكن للمحافظة على العمر الافتراضي لتلك الآنية من الأفضل عدم تعريضها لدرجات حرارة عالية.

صيانة غسالات اطباق “مشاكل الضمان”

تخشى العديد من النساء التعرض لحدوث أعطال بغسالة الأطباق، سواء كانت مشكلات الأعطال بسبب عدم توفر قطع غيار اصلية أو عدم وجود مراكز صيانة غسالات الصحون بجدة أو فنيين تصليح جلايات الصحون أو مشكلات اصلاح غسالة الصحون بجدة، ولتجنب مشكلات الضمان والصيانة يمكنك إتباع التعليمات التالية:

  • الاستعانة بالفنيين المتخصصين بنفس ماركة الغسالة لتركيبها وعدم طلب أي فني خارجي، قد لا يملك الخبرة الكافية لتركيبها، كما أن غسالة الأطباق تحتاج من وقت لآخر إلى إجراء صيانة لها ولضمان حقك يجب الاستعانة بفنيين الشركة.
  • لا تقومي بنزع الكرتون أو الغلاف الخارجي للغسالة إلا بعد وصول الفني المسئول، وإذا كنتي في حاجة للاطمئنان على سلامة الغسالة قبل الشراء يجب عليك الانتظار حتى وصول الفني ثم القيام بمعاينة الغسالة، في حالة إيجاد أي أعطال أو كسور أو خدوش قومي بتبديل الغسالة.
إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات اتوماتيكية بسيهات

إذا قمتي بفتحها قبل وصول فني الشركة سيخبرك الفني أن الضمان قد أُلغيَ لأن من شروط الضمان أن فتح الغسالة يكون عن طريق فني الشركة .

  • ضمان غسالة الأطباق يبدأ منذ وصول فني الشركة وتركيبها بعكس الثلاجات والبوتاجازات والأجهزة المنزلية الأخرى والتي يكون ضمانها يبدأ من تاريخ الشراء.
  • لابد من الاستعانة بفني سباكة يقوم بعمل وصلات الغسالة.
  • يجب أن يكون لديكي مسحوق غسيل الأطباق ليقوم الفني بتشغيلها والتأكد من عملها بشكل سليم، وفي حالة وجود مشكلة أطلبي منه تغيير الغسالة.
  • قبل شراء الغسالة يجب عليكى معرفة عدد سنوات الضمان، يمكنك البحث عن الأنترنت والاطلاع أولاً، حيث أن بعض الشركات تقوم بخداع العميل في عدد سنوات الضمان، فبعض الشركات تطبع شهادتين بضمان الجودة أحدها أقل من الأخرى وتعطي العميل الأقل إلا إذا كان العميل على دراية بعدد سنوات الضمان تقوم بإعطائه شهادة الضمان الحقيقية.
  • بعض الشركات تقوم بعمل عروض وهدايا للعملاء في حالة الشراء، إذا كنت اشتريت هذا العرض فطالب بهديتك لأن بعض الشركات لا يقوموا بإعطاء الهدية إلا إذا وجدت أن العميل على دراية بالعرض.
  • من المفترض أن في الأجهزة المعمرة لا يتم دفع أي مبالغ مالية مقابل تركيبها من قبل الشركة، وإذا تم مطالبتك بأموال مقابل التركيب واضطررت لدفعها قم بالمطالبة بوصل إثبات دفع ثم قم بتبليغ جهاز حماية المستهلك وإرسال صورة من الإيصال.

رموز وأخطاء غسالات الأطباق

قد تتعرض غسالة الاطباق الخاصة بك لعطل مفاجئ بدون أن تدرك ماذا حدث وأين تقع المشكلة، ومع ظهور الغسالات الحديثة ذات الشاشة الديجيتال وشاشة اللمس يمكنك معرفة ما العطل الموجود بالغسالة قبل الاتصال بفني صيانة غسالات اطباق، ويمكن حصر أهم رموز الأعطال في الأنواع المختلفة ومنها:

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات بمكة

رموز أخطاء غسالة اطباق اريستون

  • الرمز A01: وتعني سحب الماء بدون توقف.
  • A02: عطل بسخان الغسالة.
  • A03: عطل بحساس درجة الحرارة الترمستور.
  • A04: عطل بحساس درجة حرارة المياه.
  • A05: عطل بمستشعر المياه.
  • A06: ضعف السحب للمياه.
  • A07: عطل بمصرف المياه.
  • A08: عطل بعملية الدوران.
  • A09: عطل بعملية الغسيل.
  • A10: عطل بصمام سحب الماء.
  • A11: عطل بالصمام أو الوصلات الكهربائية.
  • A12: عطل بالسخان يسبب عدم فصله واستمرار التسخين.
  • A13: المشكلة في المسحوق المستخدم.
  • A20: استمرار سحب الماء لوقت طويل أكثر من المعتاد ولمدة 6 دقائق.

رموز أخطاء غسالة اطباق بيكو

  • H2: والذي يعني وجود خطأ بجهاز الاستشعار الموجود بالحوض والذي يعني حدوث انسداد به.
  • الرمز H2: والذي يعني وجود خطأ بالصمام المسئول عن تدفق الماء.
  • H4: والذي يعني وجود خطأ في المستشعر الخاص بدرجة الحرارة.
  • الرمز H5: ويعني وجود مشكلة أن الغسالة تسحب ماء بدون توقف.
  • H6: ويعني أن الغسالة لا تسحب ماء.
  • H7: وتعني وجود عطل بالسخان الداخلي لغسالة الأطباق.

رموز أخطاء غسالة اطباق بوش

  • الرمز: E0 يعني ظهور هذا الرمز أن هناك خطأ آخر موجود بأحد الرموز.
  • الرمز E01: انخفاض مستوى الماء بالغسالة.
  • E15: عطل بجهاز الاستشعار الخاص بالماء.
  • E2: عطل بجهاز استشعار درجات الحرارة.
  • E3: الغسالة لا تسحب الماء.
  • E6 عطل بمستشعر الماء والذي يعني اختلاط المياه النظيفة أو المتسخة.
  • رمز الخطأ E9 الغسالة تسحب الماء باستمرار.
  • E22 الغسالة لا تسحب الماء.
  • E25 عطل في فلتر الغسالة ويجب تنظيفه.

صيانة غسالة صحون سامسونج.

سواء اتفقت أم اختلفت حول ضرورة وجود الغسالة بالمنزل،

لا يمكننا إلا الاعتراف أنها أصبحت ضرورة ملحة لسيدة المنزل العصرية وهناك أقبال شديد على شراؤها.

ودائما ما يحتاج أي مشتري إلى مركز صيانة غسالات اطباق بجدة يساعده في تصليح غسالات اطباق بجدة وهذا ما سنحاول توفيره لك باستمرار وحاولنا تقديمه لك خلال هذا المقال حول كل ما يهمك عن صيانة وتصليح غسالات الصحون بجدة.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات صحون بجازان

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

ذات صلة

صيانة غسالات اريستون بالرياض
صيانة غسالات ميتاج بالرياض
صيانة غسالات ويرلبول بالرياض
تصليح غسالات بالمدينة المنورة
صيانة غسالة صحون اريستون بالرياض
صيانة غسالات سامسونج بالرياض
صيانة غسالات إل جي بالرياض
صيانة غسالات دايو بالاحساء
تصليح غسالات اطباق بالرياض
صيانة غسالات بالدمام
شركة تصليح الغسالات بالأحساء
صيانة غسالات صحون بجازان
تحميل المزيد