ابحث عن ما تريد

صيانة غسالات بالدمام

صيانة غسالات بالدمام

صيانة غسالات بالدمام وكل ما يخص الغسالات الفوق أوتوماتيك هو موضوع مقالنا اليوم.

منذ اختراع الغسالات الكهربائية وبدء أنتشار استخدامها بين الناس عام 1950 وهي أصبحت جزء لا يتجزء من مكونات أي بيت، بل تعتبر أهم أجهزة البيت فهي لا غنى عنها لتنظيف ملابس العائلة.

الغسالة الفوق أوتوماتيك بالتحديد استطاعت تصدر سوق الغسالات واحتلال السوق من الغسالات الفول أوتوماتيك، ويرجع ذلك لإمكانياتها المتطورة بشكل كبير وتوفيرها بالمسحوق والكهرباء والراحة التي تمنحها للمستخدمين.

وبالطبع بسبب ارتفاع أثمان الغسالات تحاول النساء الحفاظ عليها بأقصى ما صورة ممكنة، وهنا تهتم العديد من السيدات بعمل صيانة غسالات بالدمام وتصليح أي عطل بها والبحث عن أفضل النصائح للحفاظ على غسالاتهن.

لذا سأقدم لك اليوم دورة مبسطة لصيانة الغسالات بالدمام والمحافظة عليها:

دورة صيانة غسالات بالدمام

بعض الأعطال التي تتعرض لها الغسالة قد تكون بسيطة وبعضها قد يكون معقد يحتاج تدخل فني، ونظرا لتعدد أنواع الغسالات وموديلاتها… لذا أخترت إعداد دورة كاملة عن صيانة غسالات بالدمام.

ومع تعدد الأنواع واختلافها تقف السيدات حائرات حول أي غسالة من هذه الأنواع ستختار، لذا ستحتاجين أولا لمعرفة بعض النقاط الواجب توافرها فالغسالة التي ستختارينها.

معايير اختيار غسالات بالدمام

إذا كان في نيتك شراء غسالة قريباً و مازلت متردداً في أتخاذ القرار خاصة مع وجود ماركات عديدة ومميزات مختلفة لكل واحدة، أظن أني سأوفر عليك التردد، فقد جمعت لك أهم معايير يجب عليك مراعاتها عند شراء غسالة:

  1. أهم معيار لاختيار الغسالة هو قوة وجهد الموتور، أحرص عزيزي المستخدم على اختيار غسالة ذات قوة موتور متوسطة فالموتور الضعيف لا ينظف الملابس جيداً والموتور ذو القوة العالية قد يؤدي إلى تلف الملابس وتقطعها، وكذلك نفس الامر بالنسبة لجهد الغسالة الفوق أوتوماتيك.
  2. مراجعة بطاقة كفاءة الطاقة الملصوقة على الغسالة من الخارج.
  3. من الأفضل اختيار نوع موتور “أنفرتر” وهي مواتير جيدة تقلل استهلاك الغسالة للكهرباء بنسبة لا تقل عن 40%.
  4. من الأفضل اختيار موتور ذو قوة دفع مباشرة وهو يساعد الحلة على العمل مباشرة بدون وسيط لنقل الطاقة مما يزيد من كفاءة وقوة عمل مروحة الحلة وبما يساعد على الحصول على غسيل أكثر نظافة ويقلل الاهتزاز ويخفض الصوت الصادر من الغسالة،  كما يساعد على قلة الأعطال فلا نحتاج لتغيير السير أو قطع غيار داخلية كثيراً.
  5. النظر جيدا إلى حلة الغسالة يجب اختيار حلة “كريستال” والمقصود بالحلة الكريستال هي تلك التي يوجود بجوانبها ثقوب وفقاعات كثيرة في جوانب الحلة، هذه الفقاعات تساعد على خلط المسحوق بالماء جيدا مما يساعد على عمل رغوة أكبر وبالتالي تنظيف افضل.
إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات اريستون بالرياض

هناك أيضا بعض المعايير الإضافية مثل:

  1. في حالة عدم وجود سخان داخلي لابد من وجود مدخلين للماء الساخن والبارد.
  2. النظر لمروحة الغسالة جيداً يجب أن تكون ذات عوارض كبيرة حيث أنها تساعد على الأحتكاك أكثر بالملابس والدفع القوي للماء مما يساعد على الحصول على ملابس أكثر نظافة.
  3. اختيار باب هيدروليك والذي يقفل أوتوماتيكيا وعدم استخدام الغسالات ذات الأبواب البلاستيك حيث أنها تنصدم إذا تم فتحها وتركها مما يؤدي إلى كسر زجاج الباب بالإضافة إلى الإزعاج.
  4. ومن أهم المعايير عند شراء الغسالة هو اختيار غسالة ذات سعة كبيرة وذلك لأن سعة الغسالات المكتوبة عليها هي ضعف السعة الحقيقية بمعنى إذا كان لديكِ غسالة ذات سعة 10 كيلو فهذا لا يعني أن تضعي بها 10 كيلو من الملابس لكن الحقيقة أنك ستضعين بها 5 كيلو ملابس والخمسة الاخرين للماء، لذا من الأفضل لكي اختيار غسالة لا تقل عن 11 كيلو.
  5. 10- من الأفضل أيضا اختيار غسالة بها لوحة تحكم علوية فوق الباب وليست بجانبه ففي بعض الأحيان قد يدخل الماء إلى اللوحة مما يسبب صعق كهربائي أو أن اللوحة قد تتلف من الماء وتضطرين لتصليحها بمبلغ مرتفع جداً.

أفضل أنواع غسالات فوق الأوتوماتيك

بالسوق المحلي بالدمام هناك عدة أنواع من الغسالات لكل منها مميزاته وعيوبه ولكن بعد مراجعة أراء وتجارب المستخدمين يمكنني أن أحصر لك أفضل ماركات لبيع غسالات فوق أوتوماتيك وهي:

غسالة إل جي فوق الأوتوماتيك:

وتعتبر الأفضل من حيث الخامة والدقة وتمتاز إل جي بالتصميم والتحديث المتجدد في منتجاتها كما أنها تستخدم موتور “أنفرتر” ودفع مباشر كما أن الضمان يصل على الغسالة يصل لخمس سنوات وعلى الموتور إلى عشر سنوات مما يكسب المستخدم ثقة اكبر في الشراء.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات اتوماتيك بجدة

الأحجام الكبيرة من إل جي فوق أوتوماتيك تحتوي على سخان داخلي للماء ومجفف، كما تتمتع الغسالة بباب هيدروليك كما تشمل أيضا على برنامج إغلاق للحماية من الأطفال

ولكن بالرغم من كل تلك المزايا إلا أنه في وجهة نظري هناك عيب كبير يجعلها ليست الخيار الأول للمستهلك ألا وهو ارتفاع ثمن قطع الغيار، وعدم توفرها بالسوق بشكل كبير.

غسالات سامسونج:

تتمتع بنفس الإمكانيات ولكن نضيف عليها لوحة تحكم خلفية ومروحة صغيرة داخل درج المسحوق مما يساعد على إذابة المسحوق سريعاً، أيضا تحتوي على خاصية التحكم عن بعد بالغسالة من خلال برنامج على الهاتف وتوصيل الغسالة بالواى فاي وهو ما يمكن السيدات من التحكم في برنامج الغسيل والتجفيف من أي مكان.

غسالات توشيبا:

أفضل غسالات بالنسبة لي هي غسالات توشيبا خاصة الموديلات الكبيرة منها حيث تحوي معظم الإمكانيات الموجودة بالغسالات السابقة، كما أنها توفر قطع غيار بشكل كبير، بالإضافة إلى ثمنها المنخفض مقارنة بقطع غيارات الغسالات الأخرى، كما توفر العديد من مراكز الصيانة الكبيرة وبموديلات متنوعة.

غسالات وايت بونت:

ذات التقفيل الإيطالي وهي تمتاز بمجفف هوائي وبأسعار مناسبة.

صيانة غسالات بالدمام (المميزات والعيوب)

من المعروف أن العلامة التجارية لتوشيبا تحتل مكانة كبيرة من الأسواق العربية خاصة  بالسعودية، نظرا لجودة منتجاتها سواء من الغسالات أو أي جهاز كهربي آخر، وأهم ما يميزها أنها متفوقة دائما في الدقة العالية بالتصنيع وجودة الخامات.

وفي هذا المقال أخترت غسالة توشيبا الفوق أوتوماتيك كمقدمة لدورة تعليم صيانة غسالات بالدمام، حيث ظهرت العديد من التعليقات الإيجابية حول الغسالة وإمكانياتها العالية للتنظيف والتجفيف وقلة الأعطال في نفس الوقت.

أيضا تعدد أحجامها والتحديث المستمر في الموديلات جعلت من غسالة  توشيبا الفوق اوتوماتيك أكثر الغسالات مبيعا بالدمام.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات سامسونج بجدة

كما أن الموديلات الكبيرة من غسالة توشيبا لها العديد من المميزات التي جعلتها المفضلة لدي السيدات خاصة مع توفر العديد من مراكز صيانة غسالات بالدمام ومراكز صيانة مجفف حراري بالهفوف وفي مختلف ارجاء المملكة.

لذا سأحاول فيما يلي جمع مميزات وعيوب هذه الغسالة من خلال تجارب وأراء المستخدمين وهي:

مركز صيانة غسالات بالدمام

مركز صيانة غسالات بالدمام

مميزات غسالة توشيبا الفوق أوتوماتيك

  • تنوع الموديلات والأشكال والأحجام بالإضافة إلى التصميم الأنيق والجذاب .
  • قوة وكفاءة العمل حيث يصل معدل الدوران في الدقيقة إلى 1000 لفة في المتوسط.
  • من أهم المميزات التي تتمتع بها غسالة توشيبا هي مواتيرها والتي بها خاصية جديدة تسمى” انفرتر” وهي مسئولة عن منع الاهتزاز خلال التشغيل، كما تخفض صوت الضوضاء الصادرة منها.
  • تعدد البرامج والأوضاع للغسيل مما يساعد المستخدم على إيجاد البرنامج المناسب لنوع الغسيل.
  • تحتوى الموديلات الحديثة منها على شاشة باللمس بدلاً من الأزرار.
  • غسالات توشيبا تمتاز بالسعة الكبيرة والتي تفوق سعة الغسالات اوتوماتيك العادية.
  • غسالة توشيبا لا ترتبط بمسحوق محدد بل لديها القدرة على استخدام كافة المساحيق،  وهو الأمر الذي يجعلها موفرة في الأموال.
  • أيضا توفر الكهرباء بشكل كبير حيث أن بها خاصية الفصل الاوتوماتيكي للتيار الكهربائي عن الغسالة فور انتهاء عملية الغسيل بمدة ١٥ ثانية.
  • مستوى المياه يتم تحديده أوتوماتيكياً بالغسالة ليتناسب مع الكمية الموضوعة من الغسيل.

ومن مميزاتها أيضا:

  • تتمتع بتصميم حديث ومطور للمروحة يمنع التشابك بين قطع الملابس.
  • عملية الغسيل موفرة جداً للطاقة الكهربائية لأن الغسالة خلال وضع الاستعداد تقوم باستكمال الدورة بطريقة تلقائياً وإذا حدث انقطاع للكهرباء ثم عادت فإن الغسالة تفصل أوتوماتيكياً.
  • غسالة توشيبا لا تستنزف الوقت في عملية الغسيل، فلديها القدرة على غسل كميات كبيرة من الغسيل خلال دورة واحدة.
  • الموديلات الحديثة بها نظام للتحكم الكامل عبر جهاز الكمبيوتر أو من خلال الهاتف الذكي.
  • الغسالة تتمتع بخاصية Hydro Twin Power وهي عبارة عن مضخات للمياه تعمل على ضخ المياه إلى داخل الحلة، مما يزيد من كفاءة المسحوق ويجعل الغسيل أكثر نظافة.
  • عملية التجفيف تتم من خلال مدخل هواء ثلاثي الغسيل يعمل على تكثيف الرغوة.
  • سهولة تنظيف الحلة حيث تتم تلقائياً من خلال الضغط علي زر.
  • مداخل للمياه الباردة والساخنة.
  • الحلة مقاومة للصدأ حيث ان الحلة مصنوعة من مادة الإستانلس ستيل ومطلية بمواد تمنع الصدأ بجودة عالية.
  • تتمتع بتقنية لمنع الملابس من التشابك وإنذار الأمان الذي تطلقه عند فتح الباب.
  • توفر الماركة التجارية توشيبا مراكز صيانة غسالات بالدمام، وأهم ما يميزها سرعة الاستجابة وتوفر خدمة العملاء 24 ساعة في اليوم.
  • أسعارها جيدة جداً مقارنة بالإمكانيات المقدمة منها حيث تتراوح الأسعار من (1000-3000) ريال سعودي في المتوسط حسب كل موديل.
إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات اتوماتيكية بسيهات

عيوب غسالة توشيبا الفوق اوتوماتيك

نظرا لتعدد مميزاتها تعتبر توشيبا الفوق أوتوماتيك هي أقل الغسالات احتياجا لمراكز صيانة غسالات بالدمام، ولكنها أيضا لا تخلو من بعض العيوب البسيطة التي أشتكى منها المستخدمين بعد تجربتها، ومن تلك العيوب:

  • على الرغم من أن بها مميزات توفر الكهرباء إلا أنها لا تعد اقتصادية، حيث أنها تستهلك وقت كبير في الغسيل وبالتالي في الكهرباء.
  • تستهلك أيضاً كمية كبيرة من المياه خلال عمليات الغسيل والشطف.
  • بعض الموديلات أصواتها عالية وتسبب الضوضاء.
  • بعض الموديلات مروحة الحلة تأخذ مساحة من سعة الحلة وبالتالي تصغر السعة المتاحة للغسيل.
  • صوت الإنذار الذي تصدره الغسالة ضعيف وقصير.
  • بعض الموديلات تعاني من عدم توفر بعض الكماليات مثل سخان داخلي للمياه، شاشة التايمر، درج المسحوق.
  • قد لا تجد كل الموديلات تتمتع بوجود مجفف للملابس.
  • بعض الموديلات لا تنظف الملابس بشكل جيد فيجب التأكد من الموديل أولا قبل الشراء.
  • بعض الموديلات قد تكون مكلفة للبعض، حيث تحتاج مثلا الغسالة توشيبا الفوق أوتوماتيك ال8 كيلو إلى عمل وصلة للسخان.
  • متوفرة بثلاث ألوان فقط وهما الأبيض والرمادي والفضي وقد لا يتناسب ذلك مع ذوق كل المستخدمين.

دورة صيانة غسالات بالدمام (توشيبا الفوق أوتوماتيك)

قد يتوقف حوض الغسالة بسبب وجود نقود معدنية أو أشياء صغيرة بين حوضين الغسالة أو قد يتعطل أحد أجزائها وفي تلك الحالة تحتاج إلى فك الغسالة، وتعتبر غسالة التوشيبا أسهل أنواع الغسالات في عملية الفك.

خطوات فك الغسالة :

  1. قم بفك مسماري التابلوه الخلفي.
  2. في بعض الأحيان يكون هناك مسمارين في التابلوه من أعلى قم بفكهما.
  3. قم برفع لوحة أزرار التحكم والوجه الأعلى للغسالة.
  4. تظهر حلتي الغسالة فك أولا مسمار المروحة الموجودة بمنتصف الحوض.
  5. عند نزع المروحة تجد أربعة مسامير تربط الحلة بالحلة الثانية قم بفكهم.
  6. قد تجد صعوبة في فك المسامير لأنها لم تفك من قبل وتحتاج لذلك مفك (بيبا) المخصص حتى لا يُكسر رأس المسمار.
  7. انزع الحلة الاستانلس لتنظيفها.
  8. رج الحلة الاستانلس للتأكد من خلو قاعدتها من الماء.
  9. قم بإزالة أي اتساخات أو عوالق أو نقود.
إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات دايو بمكة المكرمة

وفي بعض الأحيان هناك بعض المسامير أو الأجزاء داخل الغسالة تحتاج إلى تغيير قم بفكها وتركيب القطعة الجديدة ثم أعد تركيب الحلة والمروحة مرة أخرى وإغلاق وجه الغسالة.

في حالة صعوبة الأمر عليك من الأفضل أتصل فوراً بمركز صيانة غسالات بالدمام.

نصائح سلامة وصيانة غسالات بالدمام

تنطبق النصائح التالية على اغلب الغسالات الفوق أوتوماتيك التي تريد السيدات الحفاظ على سلامتها وصيانتها لفترة طويلة، ومنها:

  1. أهم نصيحة عدم الأكثار من الملابس الموضوعة داخل الحوض بحيث لا تغطي الملابس الفلتر الجانبي.
  2. الاهتمام بتنظيف الفلتر بشكل مستمر وراء كل غسلة أو غسلتين.
  3. عدم تكرار دورات غسيل وراء بعضها، فمن الواجب ترك الموتور ليستريح بعد كل دورة لمدة لا تقل عن ساعة ونصف.
  4. ألتزمي بوضع الكمية المحددة من المسحوق، حيث أن الكمية الأقل من المسحوق تترك الغسيل متسخاً أما الكمية الكثيرة فقد تسبب الرغوة الزائدة لها تلف الموتور أو إلصاق حبيبات المسحوق بالملابس مما يسبب تلفها.
  5. المحافظة على عمل دورات خل باستمرار كل شهرين أو ثلاث وبدون ملابس لمدة ربع ساعة على الأقل ومن فوائدها جعل الغسالة نظيفة ومعقمة وعدم ترك روائح على الملابس، مع مراعاة عدم المبالغة في عمل دورة الخل حتى تحافظ على العمر الافتراضي للغسالة.

كيفية تحقيق أعلى استفادة من الغسالة الفوق أوتوماتيك

كما قلنا مسبقاً عليك أولاً اختيار ماركة جيدة وشراء غسالة ذات سعة كبيرة والتأكد من جهد وقوة موتور الغسالة ثم بعد ذلك أتبع الإرشادات التي تقرها مراكز صيانة الغسالات بالدمام لتحقيق أعلى استفادة منها:

  • ملأ الغسالة أولاً ثم وضع المسحوق بدون وضع الملابس وتشغيلها حتى تذوب حبيبات المسحوق تماماً.
  • ألتزمي بكمية المسحوق الموضحة على الغسالة من الأعلى وإضافة مزيل البقع على المسحوق.
  • وضع الغسالة على حامل خشبي أو استانلس للمحافظة على حمايتها من التلف والعفن.
  • من الأفضل التغطية بحافظة الغسالة حتى لا تتعرض للخدش أو الصدأ.
  • حاولي تجفيف يديكي قبل الضغط على برامج لوحة التحكم.
  • المفروشات والبطاطين من الأفضل عدم غسلها بالغسالة بسبب الوبريات الزائدة وثقل حجمها على الغسالة.
  • من الأفضل لكي أن تقومي بالغسيل أولاً بأول حتى لا تضطري لتكرار التشغيل أكثر من مرة في نفس اليوم.
  • مراكز صيانة الغسالات بالدمام متنوعة ولكن من الأفضل إذا كان العطل بسيط أن تقومي بصيانته بنفسك.
  • عدم تحريك الغسالة من مكانها حتى لا تصدر صوت أو اهتزازات.
إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات سامسونج بالرياض

بعض أسباب المشكلات التي تواجه صيانة غسالات بالدمام

بالرغم من قلة أعطالها إلا أن الغسالة الفوق أوتوماتيك قد تحدث لها بعض المشكلات التي يمكن علاجها منزلياً وإليكِ سيدتي بعض تلك المشكلات وأسبابها:

مشكلة: الغسالة لا تعمل

في حالة أن الغسالة لا تعمل لديك يمكنك مراجعة الآتي:

  • المفتاح الأوتوماتيك قد يكون مفصولاً.
  • قد يكون هناك قطع بكابل الكهرباء.
  • ربما يكون هناك تلف في الدوائر الكهربائية بالغسالة.
  • قد يكون هنالك عطل بلوحة التحكم.
  • الأسلاك والكابلات غير موصولة.
  • تلف بالصمام الرئيسي.
  • العطل بمصدر الكهرباء نفسه.

قم بمراجعة كل تلك الأجزاء والتأكد من سلامتها، وفي حال أنك لم تجد أي أعطال عليك الاتصال بفني صيانة غسالات بالدمام لإصلاحها.

مشكلة: عدم سحب الماء

قم بمراجعة الأسباب المحتملة لعدم سحب الماء وهي:

  • عدم وجود ماء بصنبور التغذية.
  • المحبس المسئول عن السحب مقفول.
  • الضغط الضعيف للماء.
  • رواسب واتساخات بفلتر السحب.
  • التواء خرطوم الماء المسئول عن السحب.
  • تلف أو عطل بحساس الماء أو الصمامات.
  • أعطال في لوحة التحكم.
  • أطراف التوصيل منزوعة من مكانها في الصمام أو اللوحة.

مشكلة سحب الغسالة للماء بدون توقف

  • من أهم الأسباب التي تؤدي لاستمرار الغسالة في سحب الماء هو عطل جهاز الحساس لمستوى الماء.
  • عطل بالصمام المسئول عن سحب الماء خاصة إذا كانت الغسالة تسحب الماء حتى بعد الانتهاء من دورتها.
  • عطل بالكارت أو لوحة التحكم.
  • خرطوم طرد الماء للخارج موضوع بشكل منخفض.

ندرك جميعا أهمية الغسالة داخل المنزل وتعطلها يشكل أزمة حقيقية لربة المنزل، ولكن اختيارك للغسالة فوق أوتوماتيك ذات الكفاءة العالية قد يوفر عليكى الوقوع بهذه الأزمة.

لذا قدمنا لك خلال هذا المقال كل ما يهمك حول صيانة غسالات بالدمام ومزايا وعيوب الغسالات الفوق أوتوماتيك كما قدمنا لك أفضل الماركات الموجودة بالسوق.

إذا كنت تبحث عن:   صيانة غسالات بجازان

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

ذات صلة

صيانة غسالات اريستون بالرياض
صيانة غسالات ميتاج بالرياض
صيانة غسالات ويرلبول بالرياض
تصليح غسالات بالمدينة المنورة
صيانة غسالة صحون اريستون بالرياض
صيانة غسالات سامسونج بالرياض
صيانة غسالات إل جي بالرياض
صيانة غسالات دايو بالاحساء
تصليح غسالات اطباق بجدة
تصليح غسالات اطباق بالرياض
شركة تصليح الغسالات بالأحساء
صيانة غسالات صحون بجازان
تحميل المزيد